لدراسة الثانوي الدولي البريطاني والإنجليزية

ما هي مدرسة اوبا

أوبا هي مدرسة إلكترونية توفر تعلّيُم المرحلة الثانوية البريطانية واللغة الإنجليزية عبر الشبكة الالكترونية للطلاب العرب في أي مكان ولجميع الاعمار ولا سيما الكبار

ما هي مدرسة أوبا وكيف يمكنها مساعدتك؟

مدرسة أوبا هي الإسم المترجم من OBA School وهي شركة مُختصة في التعليم الثانوي الدولي البريطاني واللغة الإنجليزية وقد تأسست في بريطانية في سنة 2011 وهي مُسجلة ضمن قطاع المؤسسات الخاصة التي تعمل بحسب قوانين وأنظمة العمل المتبعة في المملكة المتحدة البريطانية. أوبا هي مدرسة افتراضية متوفرة على الشبكة الالكترونية توفر للطلاب العرب ولا سيما الراشدين في العمر تعلُّم معظم المواد الأكاديمية التي تُدرَّس في المرحلة الثانوية. هدفنا في أوبا هو إعطاء أمل جديد للأفراد الطموحين من العرب ولتوفير لهم فرص التعليم المدرسي بغض النظر اياً كان عمرهم او ظروفهم في الماضي وذلك لخلق فرق جديدة في حياتهم وحثهم على المشاركة في صنع مستقبل آمل ومنيراً بالعلم لمجتمعاتهم. يمكن تحقيق هذا الشيء عبر إعطاء الفرصة لهؤلاء الافراد من خلال تمكينهم من دراسة المرحلة الثانوية المدرسية وإعدادهم ضمن فترة تتراوح بين سنة إلى ثلاث سنوات ليكونوا مؤهلين لنيل شهادة تخولهم لاحقاً الانضمام الى أحد أهم الجامعات البريطانية في بريطانيا أو في أي بلد آخر تتواجد فيه الجامعات البريطانية. مسؤوليتنا هي تدريس المناهج وعلى الطالب القيام بالتقدم لطلب الخضوع للامتحانات الرسمية مباشرة للمجلس الثقافي البريطاني في بلد إقامته.

 

يمكنك من خلال مدرسة أوبا الالكترونية أن تتعلم على راحتك حيث باستطاعتك اختيار الوقت الذي يناسبك والخطة الدراسية التي تحددها لنفسك. فبغض النظر عما تفعله في الحياة أو ما هو عمرك الآن، لا تزال الفرصة أمامك لتعزز امكانياتك في المجتمع والحياة لتعزز امكانياتك وفرصك. إن الدورات الأكاديمية للمرحلة الثانوية الدولية البريطانية التي نقدمها تناسبك كطالب عربي بغض النظر إن كنت تلميذ أو موظف أو رب أسرة أو قادم من بيئة مختلفة. يمكنك الالتحاق بالدورات التي نقدّمها والتعلم معنا سواء أكنت تعيش في البلدان العربية أو أوروبا أو أميركا أو حتى في القطبين الشمالي والجنوبي. فكل ما تحتاج إليه هو الاتصال بشبكة الإنترنت وكمبيوتر وقرطاسيّة وقبل ذلك كلّه أن تكون على استعداد لإعطاء وقت وجهد كافيين للنجاح. فاتخاذك القرار بأن تلتحق بالدورات التي نقدمها عن طريق الإنترنت يتطلّب منك إلتزاماً كبيراً.

يمكنك من خلال مدرسة أوبا الافتراضية أن

      • تدرس من المنزل وفي أي وقت تريده
      • تُعدّل جدولك الدراسي والعائلي ليتناسب مع وقتك ووفقاً لاحتياجاتك. اعمل بالوتيرة التي تحددها لنفسك، يمكنك أن تزيد سرعة الدورة أو تخففها للانتهاء من الدورة بشكل مبكر أو في الوقت اطول بحيث تتناسب مع ظروف حياتك اليومية او الجدول الخاص بك الذي وضعته لإنهاء دورتك ضمن فترة معينة.
      • إعطاء فرصة للطلاب المسجلين في المدارس الخاصة والعامة بالحصول على دورات دراسية إضافية في اية مادة خلال الصيف في اية دورة من دوراتنا المدرسية البريطانية للمرحلة الثانوية او حتى في دورات اللغة الانجليزية حيث ان ذلك قد يشكل حلاً استثنائي للتلاميذ الذين يواجهون صعوبات في مواد معينة حيث ستتاح لهم الفرصة بإعادة تأهيل أنفسهم من جديد في هذه المواد والانطلاق بقوة في السنة الدراسية التالية.
      • سيمكنك من ان تدرس المواد الثانوية الدراسية التي تتعلق بمجال دراستك فحسب والتي تلبي معايير القبول للاختصاص الذي ترغب في دراسته في اية جامعة بريطانية. إن كنت تنوي الالتحاق في إحدى الجامعات في بريطانيا لسنة تأسيسية جامعية فإن عدد الدورات التي يجب عليك دراستها من المستوى الثانوية العامة الدولية (International GCSE) هو خمس مواد، اما كنت تشاء الدخول مباشرة الى سنة أولى جامعية فذلك يستلزم منك ان تكمل دراسة ثلاث مواد إضافي من المستوى الثانوي المتقدم الدولي (International A-level) تكون ذات علاقة بالاختصاص الجامعي الذي تطمح لدراسته له في المستقبل. الرجاء التحقق من المسار الأكاديمي ومتطلبات الجامعة التي تطمح بالانضمام اليها.