لدراسة الثانوي الدولي البريطاني والإنجليزية

من فوائد التعلم عبر الإنترنت مع مدرسة أوبا

الدراسة عبر الإنترنت هي إحدى طرق التعلّم عن بعد، وهو نوع من النظام التعليم يكون فيه الطلاب والمدرسين في أماكن مختلفة يجتمعون في مكان افتراضي عبر شبكة الإنترنت لتلقي العلم الذي يحتاجونه بإستخدام وسائل، طرق ومناهج تعليمية إلكترونية. من فوائد التعلم عبر الإنترنت مع مدرسة أوبا الإلكترونية التالي:

 

 1- سهولة إختيار المواد 

العديد من الطلاب الكبار يجدون برامج الدراسة عن بعد للشهادة الثانوية الدولية البريطانية تمنحهم الحرية في تطوير المستوى التعليمي الأكاديمي لديهم في وقت متزامن مع إلتزاماتهم الشخصية والمهنية من دون الحاجة الى ترك وظائفهم للتفرغ للدراسة. وبعد إكمال دراسة مرحلة الثانوية الدولية البريطانية عن بعد بنجاح يصبح الطالب مؤهلاً للإنضمام الى أفضل الجامعات العالمية وبحسب ظروفه عندها يمكنه ان يقرر أيضاً إن كان يود دراسة أي اختصاص جامعي بدوام كامل في إحدى الجامعات البريطانية او من الإنتساب الى إحدى الجامعات للدراسة عن بعد. النقطة المهمة هنا هي الفرص التي تمنحها دراسة الثانوي الدولي البريطاني عن بعد لك فتلك بوابة النجاح والفاتحة للكثير من الخيارات من بعد النجاح بها.

 

2-انخفاض الكلفة الدراسية

إن الدراسة مع مدرسة أوبا الإلكترونية هي خياراً في متناول اليد من ناحية التكاليف، حيث تعتبر الرسوم الدراسية أقل تكلفة من المدارس البريطانية التقليدية بكثير، ولا تحتاج إلى مصاريف جانبية ككلفة المواصلات من وإلى المعهد او المدرسة.

 

 3-المرونة في الدراسة

إن الدراسة عبر الإنترنت تعطي الطالب فرصة في إدارة الوقت، فهو يستطيع أن يختار الوقت المناسب للدراسة، سواء كان ذلك في الصباح الباكر أو في وقت متأخر من الليل. وبما أن المواد الدراسية متوفرة دائماً على المنصة التعليمية لمدرسة أوبا الإلكترونية على شبكة الإنترنت، فليس هناك حاجة للذهاب إلى أي موقع ملموس كمعهد او مكتبة لتلقي الدراسة والمواد الدراسية. كل هذا يجعل التعليم عبر الإنترنت خياراً جيداً للطالب الذي يحتاج إلى تحقيق توازن بين العمل والإلتزامات الأسرية. ولن يكون على الطالب الالتزام بأوقات دوام المعاهد وترك العمل مبكرا للذهاب إلى المعهد او المدارس المسائية.

إتخاذ القرار لدراسة دورة تعليمية عن بعد يحتاج إلى إلتزاما كبير

برغم كل ما ذكر أعلاه فلا بد من التذكير ان مسؤولية مدرسة أوبا هيه تدريس المواد ولكن الإلتزام بالدرس وتخصيص وقت كافٍ للتعلم يقع على عاتق ومسؤوليتك كي تضمن النجاح في النهاية. فكّر في بادئ الأمر بالأسباب التي تدفعك للإلتحاق بدورات الثانوي الدولي او الإنجليزية مع مدرسة أوبا الإلكترونية، حدد ماذا تريد ان تصبح في المستقبل وحدد المكاسب التي ستحققها، ثم إتخذ القرار الذي قد يغير حياتك تغيراً جزرياً ولكن قبل ذلك تأكد أنك جاهز لتحقيق هدفك الجديد بكل ما أُوتيت من قوة وإرادة وأن تكون جاهزاً لتكريس وقت كافياً لدراستك. هناك أسباب عدّة ممكن أن تدفعك لاختيار الدراسة عن طريق الإنترنت ولكن لربما وجودك هنا الآن يعبر عن طموحك للتغير إلى الأفضل ولعلها تكون الخطوة الأولى لمستقبلاً مليء بالإثارة وتحقيق الأمنيات.

التعلم بطريقة ملائمة من المنزل

إن أوقات الدراسة في أوبا متاحة 24 ساعة طيلة أيام الأسبوع، ولأننا نقدم خدماتنا على الشبكة الإلكترونية فيمكنك أن تتعلم معنا من أي مكان بغض النظر عن مكان إقامتك. فالدورات التعليمية الخاصة بنا تشبه أي دورة قد تلتحق بها في المدراس التقليدية بمنشئات الواقعية من حيث الشرح للدروس من خلال أستاذ المادة ومن القيام بحل الواجبات وتصليحها من قبل أستاذ المادة. ولكننا من ناحية أخرى، متأكدون من مدى تفوقنا على الكثير من مدارس التعليم بالمراسلة في بريطانيا وفي أحدث وأكثر الدول تطوراً تكنلوجياً، حيث ان أحد الأسباب الرئيسية لتطورنا في هذا مجال التدريس عن بعد هو طريقة إيصال الدروس اليك فنحن لا نقوم بإرسال حزمة من الأوراق الدراسية لك لتدرسها كمعظم مدارس المراسلة عن بعد لأننا نؤمن أنها ليست وسيلة فعالة للتعلم عن بعد فلذلك قد عملنا على توفير الطريقة الأفضل لطلابنا للتعلم من منازلهم عبر الإنترنت فمدرسة أوبا الإلكترونية توفر لك جميع الدروس عبر فيديوهات تعليمية لجميع دروس المناهج المقررة لتتمكن من مشاهدتها وسماع الشرح مباشرة من الأساتذة بدلا من الدراسة بالمراسلة بالطريقة التقليدية عبر قراءة الكتب. إن طريقتنا المختلفة والمميزة في التعليم تمنح طلابنا ثقة أعلى خلال دراسته معنا ولاحقاً في دراساته المستقبلية وذلك هو سر نجاحنا وتفوقنا على غيرنا من مدارس التعليم عن بعد لا سيما للطلاب الكبار.

 

مع مدرسة أوبا الإلكترونية يمكنك الاستفادة من الخدمات التالية:

1-     جميع المواد الدراسية مؤمنة على الإنترنت على المنصة التعليمية لمدرسة أوبا الإلكترونية.

2-     جميع الدروس توفر لك من خلال فيديوهات تعليمية حيث سيكون بإمكانك التحكم بالفيديوهات بالكامل عبر ترجيعها وإعادتها بالقدر الذي تريده حتى تتمكن من ترسيخ المعلومات الدراسية الجديدة بشكل جيد.

3-     جميع الدروس للمناهج التي توفرها مدرسة أوبا مصممة من أساتذة إختصاصيون ومتخرجون من نفس الإختصاص الذي يدرسونه مع أوبا.

4-     يمكنك الدراسة بالوتيرة التي تريدها وبذلك يمكنك إنهاء دورتك الدراسية بالسرعة التي تودها.

5-     سيتكيف محتوى الموقع مع طلبات الأعضاء وستضاف عليه دروس تعليمية وأمثلة أخرى بإنتظام كي تتناسب مع متطلبات الطلاب المنتسيبون.

6-     ستتوفر إليك الموارد التعليمية الديناميكية والتفاعلية على منصة مدرسة أوبا الإلكترونية لإستيعاب أسهل للأفكاروالمبادأ العلمية الصعبة او الجديدة عليك.

7-     أيضاً ستوفر لك مدرسة أوبا مختبرات وتجارب علمية إفتراضية على منصتها التعليمية خاصة بدورات المواد العلمية كالكيمياء والاحياء وبذلك ستضمن إكتساب معرفة صلبة بالمهارات المخبرية المطلوبة في المرحلة الثانوية مما سيعزز مهاراتك العلمية والعملية عند دخولك الى الجامعة في المستقبل في  الاختصاصات التي تحتوي مختبارات علمية.

8-     يشمل النظام الدراسي مع مدرسة أوبا الإلكترونية متابعة الواجبات الدراسية معك وإجراء إمتحانات دورية غير رسمية لك لتقيم أدائك خلال الدورة. هذه الواجبات تحاكي الامتحنات الحقيقية لتعزيز قدراتك و ثقتك بنفسك عند إمتحانك الرسمي في المجلس الثقافي البريطاني في نهاية الدورة.

9-     تُوفر النسخة الرقمية عن كتب المقررعلى منصتنا التعليمية في أكثر الدورات (لا تنطبق على جميع الدورات فبعض الكتب يُفضل شراء النسخة الورقية او الرقمية منها).