مدرسة أوبا - ما هي اوبا تعلم اللغة الإنجليزية

تعلم اللغة الإنجليزية

دراسة اللغة الإنجليزية العامة عن بعد مع مدرسة أوبا

مع مدرسة أوبا الإلكترونية يمكنك دراسة اللغة الإنجليزية على الإنترنت من منزلك او من أي مكان وفي أي وقت يناسب جدول أعمالك اليومي، وبالإضافة إلى ذلك في نهاية أي من دورات مستوى ما قبل المتوسط او أعلى وبشكل غير إلزامي سيمكنك التقدم بنفسك لإمتحانات كامبريدج للغة الإنجليزية في المجلس الثقافي البريطاني في بلد إقامتك والحصول على شهادتك مباشر من كامبريدج من بريطانية ويمكنك أيضاً إضافة تصديق المجلس الثقافي البريطاني على الشهادة نفسها إن شئت.

 

لعرض بعض من نماذج دوراتنا الدراسية لتعليم اللغة الإنجليزية الرجاء الضغط هنا

يمكنك مشاهدة الفيديو التوضيحي التالي للتعرف على  دورات اللغة الإنجليزية معنا وهي قائمة من 3 فيديوهات توضيحية ستقوم بتشغيل الفيديو التالي بمفردها بعد إنتهاء الفيديو الأول.

 

مستويات دورات اللغة الإنجليزية العامة عن بعد مع أوبا

 في حال كنت تعرف أساسيات اللغة الإنجليزية أو أنك بحاجة لتبدأ بتعلمها من الصفر فنحن لدينا الحل. فقد صممت مدرسة أوبا ألإلكترونية العديد من دورات اللغة الإنجليزية حيث يمكنك أن تدرس معنا جميع مستويات اللغة الإنجليزية إبتداء من مستوى المبتدئ بالكامل الى مستوى المتقدم على النحو التالي:

1-المستوى التأسيسي: يتكون هذا المستوى من دورة واحدة صممت للطلاب الذين لا يملكون أي خبرة باللغة الإنجليزية على الإطلاق. يبدئ الطالب في هذا المستوى أول خطوة في رحلة تعلم اللغة الإنجليزية إبتداء من تعلم قراءة الأحرف الأبجدية الإنجليزية وتعلم الكتابة على السطر بالطريقة الصحيحة والتمرن على قراءة ولفظ الكلمات بطريقة سليمة إلى تعلم الأساسيات الأكثر تقدماً مثل تعلم العديد من قواعد اللغة الإنجليزية البسيطة مثل الحاضر والماضي البسيط ومثل ضمائر الفاعل وضمائر الملكية والإشارة. بالإضافة الى تركيب جمل بسيطة وقراءة الجمل البسيطة. أيضا في نهاية هذه الدورة سيتمكن الطالب من القراءة والمناقشة البسيطة بالإنجليزية من خلال المحادثات القصيرة عند الإلتقاء بأناس لأول مرة من متحدثين باللغة الإنجليزية. للمزيد من المعلومات حول المستوى التأسيسي، اضغط هنا.

2-المستوى المبتدئ: يتكون هذا المستوى من دورتين. صمم هذا المستوى للطلاب الذين لديهم معرفة تمهيدية باللغة الإنجليزية حيث يتعرف الطالب خلال هذه الدورة على جزء كبير من القواعد الأساسية للغة الإنجليزية بالإضافة إلى تعلم كيفية التعريف عن نفسه او عن أشخاص آخرين، ويدرس الطالب ايضاً عن كيفية وصف الأصدقاء والأقارب على سبيل المثال، وأيضاً سيتعلم الطالب على وصف الإتجاهات والمواقع لأماكن معينة، وتعلم الكثير من الكلمات الأساسية وكيفية إستعمالها في سياق المواضيع المختلفة، ذلك بالإضافة إلى الدراسة والتمرين على أساسيات وقواعد تركيب الجمل البسيطة والتواصل بها. يتكون هذا المستوى من دورتين. صمم هذا المستوى للطلاب الذين لديهم معرفة تمهيدية باللغة الإنجليزية حيث يتعرف الطالب خلال هذه الدورة على جزء كبير من القواعد الأساسية للغة الإنجليزية بالإضافة إلى تعلم كيفية التعريف عن نفسه او عن أشخاص آخرين، ويدرس الطالب ايضاً عن كيفية وصف الأصدقاء والأقارب على سبيل المثال، وأيضاً سيتعلم الطالب على وصف الإتجاهات والمواقع لأماكن معينة، وتعلم الكثير من الكلمات الأساسية وكيفية إستعمالها في سياق المواضيع المختلفة، ذلك بالإضافة إلى الدراسة والتمرين على أساسيات وقواعد تركيب الجمل البسيطة والتواصل بها. هذا المستوى من مدرسة أوبا هو موازي لمتطلبات إمتحان مؤهل كامبريدج (Pre-A1-Starters (YLE Starters. للمزيد من المعلومات حول المستوى المبتدئ، اضغط هنا.

3-المستوى الأساسي: يتكون هذا المستوى من دورتين. صمم هذا المستوى للطلاب الذين لديهم معرفة طور التأسيس وخلفية لا بأس بها بالقواعد وتركيب الجمل في اللغة الإنجليزية. سيتمرن الطالب على التمييز لدرجة مقبولة بين طريقة الكلام والتعابير المستخدمة في المواقف الرسمية وغير الرسمية وسيتعلم عبارات مختلفة تُستعمل في الحياة اليومية، بالإضافة إلى ذلك سيدرس الطالب ويتمرن على مبادئ وقواعد صياغة الأسئلة المختلفة وكيفية الرد بطرق تعكس الموافقة او الرفض بطُرق مهذبة في مواقف واقعية من الحياة العامة مثلا خلال التسوق او السفر او السياحة، ومواضيع متنوعة أُخرى تشمل تعلم ثروة من الكلمات الجديدة من سياقات متعددة. هذا المستوى من مدرسة أوبا هو موازي لمتطلبات إمتحان مؤهل كامبريدج (A1-Movers (YLE Movers. للمزيد من المعلومات حول المستوى الأساسي، اضغط هنا.

4-المستوى ما قبل المتوسط: يتكون هذا المستوى من دورتين. يدرس الطالب في هذا المستوى طرح وإجابة الأسئلة البسيطة على ومن الآخرين، وسيدرس كيفية وصف ما يريده او يبحث عنه خلال التسوق وسيمكنه التعبير عن آرائه واحتياجاته ووصف الأماكن الجميلة في البلدان التي قد زارها او وصف البلد الذي يعيش به إلى درجة مقبولة. سيعزز الطالب من إمكانياته على التفاعل مع المتحدثين باللغة الإنجليزية في حال تحدثوا ببطء وسيتمكن من إخبارهم بالإنجليزية عن أمور ومواضيع قد جرت معه في الماضي، وسيكتسب القدرة على إستكمال نماذج وكتابة الرسائل القصيرة باللغة الإنجليزية بشكل مقبول. هذا المستوى من مدرسة أوبا هو موازي لمتطلبات إمتحان مؤهل كامبردج الأساسي (A2-KEY (KET المعروف عالمياً ومن جميع الجامعات البريطانية وهو مستوى موازي لدرجة 4.0 على مقياس IELTS وايضاً يوازي مستوى A2 على مقياس الإطار الأوروبي المرجعي العام للغات، لذلك يُمكن للطالب بعد إنهاء دراسة هذا المستوى مع مدرسة أوبا من التقدم للمجلس القافي البريطاني بطلب إمتحان لمؤهل كامبردج الأساسي في اللغة الإنجليزية (A2-KEY (KET والحصول عند النجاح على شهادة هذا المؤهل من جامعة كامبريدج من بريطانيا مباشرة بمصداقية وإعتماد عالميين لا يقبلا الشك. للمزيد من المعلومات حول المستوى ما قبل المتوسط، اضغط هنا.

5-مستوى المتوسط: يتكون هذا المستوى من دورتين. يسعى هذا المستوى لتمكين الطالب من فهم التصريحات والتعليمات المنطوقة والمكتوبة بالغة الإنجليزية مما يعطيه القدرة على قراءة الكتب المدرسية والمقالات باللغة الإنجليزية وفهمها لدرجة جيدة جداً وجعله قادراً على التعامل مع متحدثين اللغة الإنجليزية كلغة الأم خلال السفر بشكل مقبول، ووصف أحداث وتجارب سابقة بشكل جيد، وأيضاً سيدرس الطالب في هذا المستوى أساسيات كتابة الرسائل والبريد الإلكتروني عن مواضيع يومية من سياقات مختلفة، وسيتمرن أيضاً على تدوين محاضر ومذكرات إجتماعات العمل باللغة الإنجليزية بشكل جيد ومترابط وسيتمكن من إظهار الوعي بالآراء والمزاج باللغة الإنجليزية المنطوقة والمكتوبة سواء بشكل مسهب او مقتضب، وسيعزز من قدرته على إستعمال اللغة الإنجليزية عند التحدث مثلاً عن الأمنيات والطموحات التي يسعى لها. هذا المستوى من مدرسة أوبا هو موازي لمتطلبات إمتحان مؤهل كامبردج التمهيدي (B1-Preliminary (PET المعروف عالمياً ومن الجامعات البريطانية ويوازي مستوى 4.0 الى 6.0 على مقياس IELTS وايضاً يوازي مستوى B1 على مقياس الإطار الأوروبي المرجعي العام للغات، لذلك يُمكن للطالب بعد إنهاء دراسة هذا المستوى مع مدرسة أوبا من التقدم للمجلس القافي البريطاني بطلب إمتحان لمؤهل كامبردج التمهيدي في اللغة الإنجليزية (B1-Preliminary (PET والحصول عند النجاح على شهادة هذا المؤهل من جامعة كامبريدج من بريطانيا مباشرة بمصداقية وإعتماد عالميين لا يقبلا الشك. للمزيد من المعلومات حول المستوى المتوسط، اضغط هنا.

6-المستوى ما بعد المتوسط: يتكون هذا المستوى من دورتين. يدرس الطالب في هذا المستوى مواضيع ذات أهمية عن طُرق التواصل باللغة الإنجليزية وجها لوجه مع الأشخاص الآخرين بشكل فعال وطلق، والتعبير عن الآراء وتقديم التبريرات المناسبة كالحسنات او المساوئ للموضوع المطروح من سياقات مختلفة، والتمكن من متابعة وفهم الأخبار باللغة الإنجليزية بطريقة جيدة. ذلك بالإضافة إلى أن الطالب سيتدرب ويقوي مقدرته على الكتابة بطريقة واضحة ومفصلة باللغة الإنجليزية للتعبير عن الآراء وشرح مزايا وعيوب وجهات نظر مختلفة في مواضيع مختلفة، بالإضافة الى الكتابة بشكل جيد للرسائل الرسمية والتقارير والقصص والكثير من الأنواع الأُخرى من النصوص بشكل واضح. هذا المستوى من مدرسة أوبا هو موازي لمتطلبات إمتحان مؤهل كامبردج الأول للغة الإنجليزية (B2-First (FCE المعروف عالمياً ومن الجامعات البريطانية ويوازي مستوى 5.0 الى 7.0 على مقياس IELTS وايضاً يوازي مستوى B2 على مقياس الإطار الأوروبي المرجعي العام للغات، لذلك يُمكن للطالب بعد إنهاء دراسة هذا المستوى مع مدرسة أوبا من التقدم للمجلس القافي البريطاني بطلب إمتحان لمؤهل كامبردج الأول في اللغة الإنجليزية (B2-First (FCE والحصول عند النجاح على شهادة هذا المؤهل من جامعة كامبريدج من بريطانيا مباشرة بمصداقية وإعتماد عالميين لا يقبلا الشك. للمزيد من المعلومات حول المستوى ما بعد المتوسط، اضغط هنا.

7-المستوى المتقدم: يتكون هذا المستوى من دورتين. سيعزز الطالب في هذا المستوى من مقدرته على التواصل باللغة الإنجليزية بفعالية على المستوى الإجتماعي والإداري والمهني، والقدرة على المشاركة بثقة في الإجتماعات التي تدار باللغة الانجليزية في مكان العمل أو في الندوات الأكاديمية، وسيكتسب الكثير من المهارات ليزيد من مقدرته على التعبير باللغة الانجليزية عن نفسه مع مستوى عال من الطلاقة، ذلك بالإضافة إلى تعزيز القدرة على تحليل النصوص وإستنباط الأفكار الكامنة بها. وهذا المستوى من مدرسة أوبا هو موازي لمتطلبات إمتحان مؤهل كامبردج المتقدم للغة الإنجليزية (C1-Advanced (CAE المعروف عالمياً ومن الجامعات البريطانية ويوازي مستوى 6.5 الى 7.5 على مقياس IELTS وأيضاً يوازي مستوى B2 على مقياس الإطار الأوروبي المرجعي العام للغات، لذلك يُمكن للطالب بعد إنهاء دراسة هذا المستوى مع مدرسة أوبا من التقدم للمجلس القافي البريطاني بطلب إمتحان لمؤهل كامبردج المتقدم للغة الإنجليزية (C1-Advanced (CAE والحصول عند النجاح على شهادة هذا المؤهل من جامعة كامبريدج من بريطانيا مباشرة بمصداقية وإعتماد عالميين لا يقبلا الشك. للمزيد من المعلومات حول المستوى المتقدم، اضغط هنا.

 

تعود الفترة الآزمة لإنهاء الدورة إلى مجهود الطالب ولكن كمعدل قد تتراوح الفترة المطلوبة من أربعة أسابيع إلى ستة أسابيع دراسية. في الجدول التالي عرض لدورات مدرسة أوبا الإلكترونية وشهادات كامبريدج للغة الإنجليزية الموازية لها:

 

تعلم الإنجليزية هي خطوة أساسية في الرحلة إلى التألق (من كامبريدج الجهة المانحة للمؤهلات)


كيف ممكن للغة الإنجليزية أن تساعدك على تحقيق طموحاتك وتسهل عليك الكثير؟

إتقان اللغة الإنجليزية سيعود عليك على الأغلب بالكثير من الفوائد الشخصية والمهنية من ضمن الأمور التالية:

1-الإنجليزية هي لغة الأعمال العالمية الأولى بلا منازع، تُمكن مُتقنيها من التواصل في الأسواق العالمية بدون أي وسيط وتعطيهم القدرة على الإنخراط المباشرة بالأعمال ذات الطابع التجاري الدولي مثل الإستيراد او التصدير او التعهدات او الحصول على الوكالات من ومع الأسواق الغربية او حتى الصينية او غيرها من الأسواق الدولية فكلهم يستعملون اللغة الإنجليزية لإنجاز الأعمال.

2- الإنجليزية هي لغة التدريس في أفضل الجامعات حول العالم وبالأخص البريطانية.

3- الإنجليزية هي لغة أهم الكتب العالمية التثقيفية والتعليمية والترفيهية.

4- الإنجليزية هي لغة أكثر فيديوهات اليوتيوب التعليمية والترفيهية.

5- إتقان الإنجليزية لطلاب الثانوي والجامعات يمكنهم من الإطلاع على مراجع تعليمية ليس لها نهاية متوفرة باللغة الإنجليزية على الإنترنت تمكنهم من فهم المبادئ والدروس الصعبة في كافة المواد والإختصاصات وبالتالي تحسين علاماتهم وتحصيلهم الدراسي.

6- إتقان اللغة الإنجليزية يمكن الراغبين بالدراسة عن بعد مع الجامعات الدولية مثل الجامعات البريطانية المقدرة على ذلك وبأريحية.

7- إتقان اللغة الإنجليزية يُيسر أمور المسافرين وحاجاتهم خلال السفر والسياحة او الدراسة في الخارج.

8- أكثر الشرك المتوسطة والكبيرة الحجم تعطي أولوية التوظيف في معظم الأحيان إلى المتقدمين للوظائف الذين يتقنون إستعمال اللغة الإنجليزية والتخاطب بها ولا سيما الذين يملكون مؤهلاتٍ رسمية عالية من مؤسسات تعليمية معروفة تثبت جدارتهم في إتقان اللغة الإنجليزية مثل شهادات كامبريدج للغة الإنجليزية.

9- إتقان اللغة الإنجليزية وتوفير إثبات رسمي بذلك مثل شهادات مؤهلات كامبريدج للإنجليزية الأكثر إعترافاً وتميزاً عالمياً تُسهل قبول الطلبات الرسمية في معظم الأحيان من قبل السفارات والجامعات الدولية والشرك الدولية وحتى من الدوائر الحكومية الدولية في معظم دول العالم.

 

لكل تلك الأسباب والكثير الكثير من الفوائد تنصح مدرسة أوبا بالتطوير المستمر لقدراتك في إتقان إستعمال اللغة الإنجليزية كي تزيد فرصك في النجاح في المجالات المهنية والدراسية والحياتية.

تحقق مؤهلات كامبريج لتقييم اللغة الإنجليزية الكثير من طموحات الأفراد وتساعدهم على التقدم وتحقيق أحلامهم

 


تعرف على مؤهلات كامبريدج ومقياس المعايير  (من كامبريدج الجهة المانحة للمؤهلات)

 مستوى اللغة الإنجليزية المناسب لك للبدء في أي من دورات الثانوي الدولي مع مدرسة أوبا

 رغم أن لغة التدريس لجميع مواد الثانوي الدولي البريطاني مع أوبا هي اللغة العربية بشكل أساسي ولكن كون الكتب والإمتحانات باللغة الإنجليزية لذلك يجب على الطالب أن يمتلك مستوى مقبول في اللغة الإنجليزية. فلذلك يتعين على الطالب الراغب في الإنتساب إلى أي من دورات الثانوي العام الدولي البريطاني أو دورات الثانوي المتقدم الدولي البريطاني مع مدرسة أوبا الإلكترونية أن يمتلك مستوى جيد في قراءة وكتابة وفهم اللغة الإنجليزية كشرط أساسي للقبول في هذه الدورات. يجب ان يكون مستوى الطالب في اللغة الإنجليزية لهذه الدورات يوازي على الأقل مستوى ما قبل المتوسط على مقياس دورات مدرسة أوبا في اللغة الإنجليزية وهو المستوى الموازي السابعة من ثلاث عشرة مستوى متوفرة من مدرسة أوبا وهو المستوى الموازي لشهادة كامبريدج A2-Key (KET) او باللغة العربية تسمى شهادة الأساسي من كامبريدج.

يرجى عدم القلق: او الإحساس بعدم التفاؤل في حال كانت مهاراتك في اللغة الإنجليزية لا تؤهلك للبدء فوراً في دورات الثانوي الدولي معنا، فبإمكانك أن تدرس معنا لجميع مستويات اللغة الإنجليزية إبتداء من المستوى التأسيسي الى المستويات المتقدمة كما تم شرحه في القسم السابق وذلك يعني أنه يمكنك البدا في الدورة المناسب لك معنا وعند تدرجك وانتهائك من دورة اللغة الإنجليزية لمستوى ما قبل المتوسط 4B معنا فسيمكنك عند ذلك الإشتراك بأي من دوراتنا للمرحلة الثانوية الدولية البريطانية عن بعد. 

تقييم مستواك الحالي في اللغة الإنجليزية

لتقيم مستواك في اللغة الإنجليزية يمكنك إجراء إمتحان الكفاءة في اللغة الإنجليزية على موقعنا الإلكتروني هذا على الصفحة المخصصة للفحص حيث يوجد ثلاثة إختبارات كالتالي:

1-إمتحان الكفاءة في اللغة الإنجليزية رقم واحد:

يمكنك ان تبدأ من هذا الفحص فإن تمكنت من تحقيق علامة ثمانين بالمئة او أعلى فبإمكانك الإنتقال إلى إمتحان الكفاءة في اللغة الإنجليزية رقم إثنين وإن كانت علاماتك أقل فعندها ستظهر على شاشتك صفحة التوصيات والدورة المناسبة لك بناء على النتيجة التي أحرزتها في الفحص. الدورات المقترحة لمن يحرز أقل من ثمانين بالمئة في هذا الفحص هي دورة المستوى التأسيسي رقم 1A، أو المستوى المبتدئ 2A  أو المستوى  الأساسي 3A. للمزيد، اضغط هنا.

 

2-إمتحان الكفاءة في اللغة الإنجليزية رقم إثنين:

إن تمكنت من تحقيق علامة ثمانين بالمئة او أعلى فبإمكانك الإنتقال إلى إمتحان الكفاءة في اللغة الإنجليزية رقم ثلاثة وإن كانت علاماتك أقل فعندها ستظهر على شاشتك صفحة التوصيات والدورة المناسبة لك بناء على النتيجة التي أحرزتها في الفحص. الدورات المقترحة لمن يحرز أقل من ثمانين بالمئة في هذا الفحص هي دورة مستوى ما قبل المتوسط 4A أو مستوى المتوسط 5A. للمزيد، اضغط هنا.

 

3-إمتحان الكفاءة في اللغة الإنجليزية رقم ثلاث:

إن حصلة على أقل من علامة تسعون بالمئة فعندها ستظهر على شاشتك صفحة التوصيات والدورة المناسبة لك بناء على النتيجة التي أحرزتها في الفحص. الدورات المقترحة لمن يحرز أقل من ثمانين بالمئة في هذا الفحص هي دورة المستوى ما بعد المتوسط 6A أو المستوى المتقدم 7A. للمزيد، اضغط هنا.