تعلم اللغة الإنجليزية

دورات اللغة الإنجليزية العامة

تعلم اللغة الإنجليزية - مستوى التأسيسي 1A

تعلم اللغة الإنجليزية - مستوى التأسيسي 1A

يتكون هذا المستوى من دورة واحدة صممت للطلاب الذين لا يملكون أي خبرة باللغة الإنجليزية على الإطلاق.  يبدئ الطالب في هذا المستوى أول خطوة في رحلة تعلم اللغة الإنجليزية إبتداء من تعلم قراءة الأحرف الأبجدية الإنجليزية وتعلم الكتابة على السطر بالطريقة الصحيحة والتمرن على قراءة ولفظ الكلمات بطريقة سليمة إلى تعلم الأساسيات الأكثر تقدماً مثل تعلم العديد من قواعد اللغة الإنجليزية البسيطة مثل الحاضر والماضي البسيط ومثل ضمائر الفاعل وضمائر الملكية والإشارة. بالإضافة الى تركيب جمل بسيطة وقراءة الجمل البسيطة. أيضا في نهاية هذه الدورة سيتمكن الطالب من القراءة والمناقشة البسيطة بالإنجليزية من خلال المحادثات القصيرة عند الإلتقاء بأناس لأول مرة.

دورة اللغة الإنجليزية التعليمية للمستوى التأسيسي 1A

إن دورة المستوى التأسيسي هي الدورة الأولى على سلم دورات مدرسة أوبا لدورات تعليم اللغة الإنجليزية وقد صممت للطلاب الذين لا يملكون أي خبرة باللغة الإنجليزية على الإطلاق.  ستتعرف خلال دورة التأسيسي على الأساسيات الأولية للغة الإنجليزية بدءاً من التعلم على قراءة الأحرف الأبجدية وتعلم الكتابة على السطر بالطريقة الصحيحة وتعلم قراءة ولفظ الكلمات بطريقة سليمة الى تعلم الأساسيات الأكثر تقدماً مثل تعلم الكثير من قواعد اللغة الإنجليزية البسيطة مثل الحاضر والماضي البسيط ومثل ضمائر الفاعل وضمائر الملكية والإشارة. بالإضافة الى تركيب جمل بسيطة وقراءتها. أيضا في نهاية هذه الدورة سيتمكن الطالب من القراءة والمناقشة البسيطة بالإنجليزية من خلال المحادثات القصيرة عند الالتقاء بأناس لأول مرة من متحدثين باللغة الإنجليزية.
تسعى مدرسة أوبا لتوفير دورة تأسيسية لك في تعليم اللغة الإنجليزية قد تكون الوحيدة والفريدة من نوعها للدراسة عن بعد للطلاب الذين لم يدرسون حتى كلمة واحدة في اللغة الإنجليزية من قبل. وقد بذلت مدرسة أوبا كل الجهود الممكنة لتوفير المناهج والمواد الدراسية الأكثر سلاسة وذات فائدة تعليمية لجعل تجربتك معنا تجربة مميزة وإستثنائية في دراسة اللغة الإنجليزية عن بعد بطرق مميزة وغير تقليدية. حيث أن الحافز هو إستعمال الأساليب الحديثة والمدموجة مع التكنولوجية الإلكترونية للدراسة الغير مملة كتلك الدورات التقليدية التي تنحصر بالدراسة من الكتب مما يودي إلى الملل السريع وترك الدراسة خلال وقتاً قصير من البدء. ولكن مع مدرسة أوبا الوضع هو مختلف حيث لا مكان للملل، فمع مدرسة أوبا تتوفر جميع المواد الدراسية على شكل فيديوهات وبرامج تفاعلية مشوقة جداً، ذلك بالإضافة الى الصفوف الإفتراضية التي ستلتقي بها مع الأساتذة والزملاء الطلاب الآخرين من نفس الدورة وذلك لمراجعة الدروس والتمرين على القراءة واللفظ الصحيح وايضاً للبدء بالتدرب على المحادثات البسيطة باللغة الإنجليزية. يتكون المستوى التأسيسي من دورة واحدة فقط.

محتوى الدورة

سيتعرف ويتمرن الطالب في دورة المستوى التأسيسي 1A على تقنيات اللغة الإنجليزية التالية:

 مهارات الكتابة
1-  التعرف وتعلم كتابة للأحرف الأبجدية للغة الإنجليزية.
2-  التعلم على تركيب الأحرف الإنجليزية بشكل مستقل وبشكل معلق لتكوين الكلمات. 
3-  التعلم على أُصول الكتابة على السطر بالطريقة الصحيحة لإظهار الشكل الجميل للأحرف والكلمات والجمل. 
4-  التعرف على الجمل وانواعها (Sentences)
5-  التمييز بين الجملة والفقرة (Sentence vs Paragraph)
6-  كتابة فقرة (Paragraph)

 مهارات القراءة والتكلم
1-  دراسة الأحرف الأبجدية الإنجليزية ولفظها بالشكل الصحيح (The alphabets)
2-  تعلم قراءة أيام الأسبوع والأشهر والفصول بالإنجليزية (Days/ Months and Seasons)
3-  التعرف على وصف الألوان باللغة الإنجليزية.
4-  دراسة تكوين وطرح الأسئلة البسيطة.

مهارات القواعد النحوية للغة الإنجليزية:
1-  دراسة أفعال الكينونة بصيغة الحاضر (is, am, are)
2-  التعرف على الضمائر مثل ضمير الفاعل والمفعول به (Subject and object pronoun)
3-  التعلم على ضمائر الملكية (possessive pronoun).
4-  دراسة الأسماء بصيفة المفرد والجمع (Nouns: singular and plural)
5-  التعرف على كيفية المقارنة بالتوصيف او التفضيل (Comparative and superlative)
6-  دراسة تركيب مكونات الأسئلة بإستخدام Wh-words و Yes or No questions

مهارات إستخدام المفردات في اللغة الإنجليزية:
1-  التعرف على كلمات الصفة وطرق إستخدامها في الجمل (Adjectives)
2-  التعرّف على الأشكال والألوان والتمييز بينهما (Shapes and colours)
3-  تعلم إستخدام أيام الأسبوع/أشهر السنة/ الفصول الأربعة (Days of the week/ Months of the year and The 4 seasons)
4-  تعلم إستخدام الأرقام بأشكالها المختلفة في الجمل بالطريقة الصحيحة (numbers: cardinal and ordinal)

مهارات الحوارات في الحياة اليومية:
1-  تعلم كيفية توصيف الإتجاهات بالإنجليزية لإرشاد الآخرين الى الأماكن المقصودة (Directions)
2-  التعرف على إلقاء التحيات بالإنجليزية. 

شروط ومتطلبات القبول

بما أن دورة التأسيسي هي دورة تأسيسية لتعلم اللغة الإنجليزية وهي أول دورة على سلم المستويات في دورات اللغة الإنجليزية فليس هنالك أي شروط او متطلبات للإشتراك في هذه الدورة.

التدرج

بعد استكمال دورة مدرسة أوبا لمستوى التأسيسي Introduction Level 1A) 1A) بنجاح يمكنك متابعة دراسة اللغة الإنجليزية والتسجيل في دورة مدرسة أوبا لمستوى المبتدئ Begineer  Level 2ِA) 2A).

متى تستطيع الالتحاق بهذه الدورة؟

لضمان خدمة استثنائية تلبي طموحات الجميع، توفر مدرسة أوبا للطلاب فرصة الإلتحاق بأي دورة من دوراتها في على مدار أشهر السنة، حيث يمكنك البدء في بداية أي شهر بدراسة المادة التعليمية في دورتك بمجرد رفعك طلب التسجيل والموافقة عليه من قبل أوبا.

مدة الدورة التعليمية والفترة الدراسية

إن مدة الالتحاق المخصصة لجميع دورات اللغة الإنجليزية في أوبا هي ثلاثة أشهر إلّا أن استكمال الدورة قد لا يتطلب بالضرورة كل هذه المدة من الزمن. فعلى نحو مثالي أنت تستطيع أن تنهي الدورة خلال شهرين إذا قمت بتكريس 20 ساعة للدراسة أسبوعياً أو تستطيع تمديد الفترة الدراسية للدورة طالما أن الأشهر الثلاثة لالتحاقك بالدورة لا تزال سارية المفعول. وعلاوة على ذلك، فإن المدة الزمنية المخصصة للدراسة تعتمد على عوامل عدة:
1- وضعك الوظيفي: إذا كنت موظفاً بدوام كامل أو تعمل لحسابك الخاص فأنت بحاجة لفترة زمنية مخصصة للدراسة أطول من تلك التي يحتاجها الشخص الحر. وبالتالي فإن الوقت اللازم لاستكمال الدورة يعتمد على مقدار الوقت الذي تكرسه للدراسة.
2- مدى التزامك في الدراسة: إن تحديد جدول دراسي ليس بالأمر الصعب ولكن التزامك في متابعة الجدول هو ما يشكل الفرق. تقتضي مسؤوليتنا بتدريسك الدورة المخصصة لك ولكن عليك أن تتذكر أن التزامك في الدراسة وتكريس الوقت الكافي لذلك هما ما سيساعدانك على تحقيق هدفك وإكمال دورتك كما تم التخطيط لها. 
بالاضافة إلى ذلك فأن دورة OBA تزوّد الطالب ببرنامج دراسي قابل للتعديل من أجل مساعدته لتنظيم استلام المواد والانطلاقة الأولى من أجل إنتاج برنامج تواريخ تحدد المدة المطلوبة لاستكمال درسٍ ما.

إمتحان كامبردج الرسمي المعتمد الموازي لهذه الدورة (إختياري)

إن دراسة دورة المستوى التأسيسي في اللغة الإنجليزية غير مشمولة بالإمتحانات الموازية لمؤهلات كامبردج المتابعة من قبل مدرسة أوبا الإلكترونية. فالدورة الأولى المتابعة من مدرسة أوبا التي لديها مستوى موازي لإمتحانات مؤهلات كامبردج للغة الإنجليزية هي دورة المستوى ما قبل المتوسط  Pre-intermediate 4B) 4B) .

لمحة عن شهادات ومؤهلات إمتحانات كامبردج للغة الإنجليزية

إمتحانات كامبردج للغة الإنجليزية (Cambridge Assessment English) هي فرع من جامعة كامبردج البريطانية، وهي تساعد الملايين من الناس لتعلم الانجليزية واثبات مهاراتهم في العالم.
أسست كامبردج للغة الإنجليزية أهم مؤهلات اللغة الإنجليزية العالمية والتي أصبحت معياراً عالمياً للحكم عن مهارة الأفراد في اللغة الإنجليزية. إن امتحانات كامبردج لتقييم اللغة الإنجليزية معروفة ومعتمدة لدى الجامعات العالمية والمؤسسات الرسمية في جميع أنحاء العالم الناطقة بالإنجليزية. يمنح الناجحين في إمتحانات كامبردج للغة الإنجليزية شهادة دولية معتمدة ومصدقة تحدد مستوى الأفراد في اللغة الإنجليزية.  
أسماء المؤهلات والأمتحانات من كامبردج للغة الإنجليزية: 
توفر كامبردج للغة الإنجليزية أكبر مجموعة من المؤهلات والإختبارات للطلاب في اللغة الإنجليزية ونذكر من أهمها التالي:
مؤهل نظام تقييم اللغة الإنجليزية الدولي الـ IELTS:
مؤهلات كامبردج للغة الإنجليزية Cambridge English Qualifications ومن أهمها المؤهلات التالية:
1- إمتحان كامبردج في اللغة الإنجليزية المؤهل الأساسي (KET). الإسم الجديد من كامبردج: A2 Key.
2- إمتحان كامبردج في اللغة الإنجليزية المؤهل التمهيدي (PET). الإسم الجديد من كامبردج: B1 Preliminary.
3- شهادة كامبردج في اللغة الإنجليزية المؤهل الأول (FCE). الإسم الجديد من كامبردج: B2 First.
4- شهادة كامبردج في اللغة الإنجليزية المؤهل المتقدم (CAE). الإسم الجديد من كامبردج: C1 Advanced 
5- شهادة كامبردج في اللغة الإنجليزية مؤهل الخبرة (CPE). الإسم الجديد من كامبردج: C2 Proficiency.

حقائق وأرقام عن هيئة إمتحانات كامبردج للغة الإنجليزية: 
1- أكثر من خمسة ملايين شخص يتقدمون لإمتحانات كامبردج للغة الإنجليزية من حول العالم في كل سنة.
2- يتوفر لدى هيئة إمتحانات كامبردج للغة الإنجليزية أكثر من 2800 مركز إمتحانات معتمدة في 130 بلد حول العالم.
3- هيئة إمتحانات كامبردج للغة الإنجليزية هي أعرق معيار عالمي في تصميم وتنظيم الإمتحانات ومنح المؤهلات في اللغة الإنجليزية حيث بدأت نشاطاتها في سنة 1913 أي أن عمرها وخبرتها في هذا النطاق هو أكثر من مئة سنة. 

كما ذكر في القسم السابق، الدورة الأولى المتابعة من مدرسة أوبا التي لديها مستوى موازي لإمتحانات مؤهلات كامبردج للغة الإنجليزية هي دورة المستوى ما قبل المتوسط Pre-intermediate 4B) 4B).
للمزيد من المعلومات عن مؤهلات كامبردج الرجاء الضغط هنا وإختيار اللغة العربية لتصفح المعلومات مباشرة من موقع كامبردج عن لإختبارات ومؤهلات اللغة الإنجليزية.

الإمتحانات الجارية الخاصة بمدرسة أوبا الإلكترونية وجدول المستويات

يشمل التقييم المرحلي خلال دراستك للدورة بإختبارات وواجبات للتقييم الذاتي. أما الواجب فهو عبارة عن ورقة اختبار تحتوي على مجموعة من الأسئلة سترسل إليك لتنزيلها وحلها ومن ثم إرسالها الينا عبر منصة اوبا الإلكترونية حتى يتمكن الأستاذ من تصحيحها ووضع العلامات والملاحظات. حل هذه الواجبات يعتبر مفتاح النجاح الرئيسي في العملية التعلمية وتساعد بإعدادك بشكل أفضل، هذا فضلاً عن أنها ستمكنك أنت وأُستاذ المادة من قياس التقدم الذي تحرزه تدريجياً خلال مدة الدورة. يرجى الملاحظة أن إتمامك لجميع واجبات الدورة التي تلتحق بها سيزيد من فرصك في الحصول على درجة جيدة. وجميع الدرجات (العلامات) التي ستحصل عليها طوال مدة الدورة سيتم حفظها في جدول خاص للعلامات وذلك حتى تتمكن من الرجوع إليه متى أردت لتقييم أو لقياس آدائك وتقدمك. 

كيف ستتعلم معنا؟

عند التسجيل بإحدى دورات مدرسة أوبا سيتم تزويدك بدليل دراسي شامل يوضح لك معظم الأمور التي تحتاج معرفتها للدراسة معنا بالإضافة إلى جدول زمني قابل للتعديل وذلك ليتناسب مع الجدول الزمني الخاص بجميع مراحل دراستك. 
حتى تشعر بالدعم وبأنك لست وحيداً في الدراسة قمنا بإنشاء منصة أوبا الإلكترونية التي تُعتبر نقطة التواصل الأساسية بينك وبين مدرسة أوبا وبينك وبين زملائك في الدورات. فعلى المنصة الإلكترونية سيمكنك أن تجد كل المواد الدراسية المتعلقة بدورتك وتستطيع أيضاً التواصل مع أساتذتك والطلاب الملتحقين في هذه الدورة.
وكي لا تشعر بالقلق حيال أوقات الدراسة قمنا بتوفير دوراتنا التعليمية طوال 24 ساعة على مدار الأسبوع لذلك أينما كان مكان إقامتك سيكون بإستطاعتك الدراسة في الوقت الذي تود. إن دوراتنا التعليمية للغة الإنجليزية العامة مشابهة إلى حد كبير للدورات الأخرى المتوفرة داخل حرم معاهد اللغة الإنجليزية التقليدية الغير إفتراضية لكننا من ناحية أخرى نتبع أُسلوب تعليمي عن بعد يتفوق على الكثير من الأساليب المتبعة في التعليم عن بعد بنظام المراسلة المتوفرة على الإنترنت. والسبب في ذلك يعود إلى أننا لا نرسل لك حزم من الأوراق لتقوم بدراستها فنحن نؤمن بعدم فعالية هذا الأسلوب وخاصة لطلاب التعلم عن بعد. وبدلا من ذلك نحن نوفر لك طريقة أفضل للتعلم عبر الإنترنت وأنت في منزلك وذلك من خلال منصتنا التعليمية حيث بإمكانك إيجاد جميع المواد البصرية والسمعية المشوقة للدراسة التي تحتاجها لاستكمال دورتك. وتشمل هذه المواد الفيديوهات التعليمية لكل درس وبالتالي سيكون بإمكانك أن تشاهد الدرس وتسمع الشرح مباشرة من الأساتذة متى ما شئت وأينما كنت وذلك بدلاً من الدراسة بالمراسلة بالطريقة التقليدية التي تشمل القراءة من الكتب فقط. ونحن على يقين بأن هذه المنهجية للتدريس ستعزز ثقتك بما تتعلمه لأنك ستسمع الشرح والكلمات الصعب لفظها بشكل صحيح بصوت أُستاذ المادة لترسيخ الاستيعاب أكثر من مجرد قراءة الكتب الساكنة. ضف إلى ذلك الميّز التي توفرها مدرسة أوبا لك مثل الصفوف الإفتراضية للمحادثة لتعليم وتقوية طريقة اللفظ والمحادثة لديك عبر شاشة كمبيوترك خلال الصفوف الإفتراضية التي ستجمعك مع أساتذة اللغة الإنجليزية وزملائك الآخرين في الدورة حيث ستتمرن على المحادثة باللغة الإنجليزية وبذلك ستقوي ثقتك في المحادثة بالإنجليزية عندما تُوضع في مواقف حقيقية في العمل او الدراسة او السفر.

مع مدرسة أوبا الإلكترونية ستستفيد من الخدمات التالية

1- تَوفر لك دوراتنا كافة المواد التعليمية على الإنترنت على منصتنا الإلكترونية.
2- تلتزم مدرسة أوبا الإلكترونية بايصال إليك أفضل مستوى ممكن من المضمون التدريسي فكل الدروس تقدم من أساتذة أكفاء واختصاصيين متخرجين من نفس الإختصاص الذي يُدرسونه مع مدرسة أوبا.
3- سيكون لديك تحكم كامل في الدروس والفيديوهات الخاصة بدورتك فسيكون بإمكانك إعادة مشاهدة الفيديوهات التعليمية وتوقيفها وتقديمها وتأخيرها بقدر ما شئت. سيكون من السهل عليك مشاهدة الفيديوهات متى ما أردت وأينما شئت ومتابعتها حيث ما توقفت. أضف الى ذلك أن تكرار مشاهدة الفيديو التعليمي سيمكنك من حفظ الكلمات الجديدة والجمل المستعملة لأنها ستتكرر على مسمعك مراراً وتكراراً. 
4-   سيمكنك متابعة عملك والدراسة في الوتيرة التي تناسبك بدون أن تضطر الى ترك عملك والتفرغ لدراسة اللغة او بدون أن تضطر الى مغادرة مقر العمل باكراً او أن تصل إلى منزلك متأخراً قادماً من معهد اللغة.
5- تقوم مدرسة أوبا الإلكترونية بشكل مستمر على الإصغاء لطلبات المشتركين وتعديل محتوى الدورات بما يتناسب مع طلبات المشتركين وتقوم على تطبيقها مما يعني أنه سيكون هناك دائماً تغييرات وتطويرات إلى الأفضل بشكل مستمر وإضافة فيديوهات تعليمية جديدة لمعالجة أي نقطة ضعف خلال الدورة.
6- ستوفر لك مدرسة أوبا نشاطات تفاعلية مع صور متحركة ثلاثية وثنائية الأبعاد لكثيرٍ من دروس الدورة ولا سيما للأفكار والمبادئ التعليمية الجديدة في اللغة. تعتبر هذه الرسوم التعليمية الثابتة والمتحركة التفاعلية ممتازة للتعلّم المستقل من المنزل لأنها توفر للطالب تجربة تعليمية تفاعلية وتساعد في إيضاح المعاني والمفاهيم الصعبة وتجعل العملية التعلّمية أكثر متعة ويتخللها الكثير من التمارين السمعية بصوت الناطقين باللغة الإنجليزية كلغة الأم مما سيعزز كثيراً قدرة ومهارة الإستماع للمحادثات باللغة الإنجليزية لدى الطالب. 
7- سيطلب منك إجراء الكثير من الأنواع المختلفة من الإمتحانات والإختبارات والواجبات التي ستقوم بها خلال فترة إلتحاقك بدورات اللغة الإنجليزية العامة معنا. وكلها تهدف لتقييم فهمك للمادة وتقدمك فيها حتى تستطيع أن تحدد نقاط القوة والضعف لديك. وبالتالي ستتمكن من العمل على تقوية نقاط الضعف لديك لتكون أكثر جهوزية وثقة في الوقت الذي ستخضع فيه للإمتحان الرسمي او خلال المواقف الحقيقية في الحياة خلال التحدث باللغة الإنجليزية مع متحدثيها.
8- سيتوفر لك المشاركة بغرف المنتدى الإفتراضي للطلاب: كطالب مسجل مع مدرسة أوبا الإلكترونية وفي خلال الدورة سيكون لديك صلاحية الدخول إلى منتدى الطلاب الإلكتروني الخاص والمتواجد في كل دورة بشكل مستقل. هنالك ستتمكن من التواصل مع الأساتذة وزملائك بشكل مباشر عبر برامج خاصة شبيهة بالسكايب حيث يمكنك طرح أسئلة من الدروس ومناقشتها مع الآخرين والإستفادة المشتركة من جميع خبرات زملائك والأساتذة فتلك قيمة إضافية لترسيخ فهم النقاط التي قد تجدها صعبة في أي من الدروس.

 نحن على ثقة تامة بالمواد التي اخترناها لنقدمها لطلابنا الأعزاء وأيضاً على ثقة تامة بأن العملية التعلمية والدعم الذين نوفرهما لطلابنا يعادلان الخدمات المتوفرة في المعاهد التقليدية أو ربما أكثر في كثيرٍ من الاحيان.

الدعم والتواصل

مع بداية دورتك التعليمية في مدرسة أوبا الإلكترونية سيتم تعيين أستاذ خاص لك والذي سيقوم بدوره بالتواصل معك لتقديم الدعم والمساعدة طوال مدة الدورة وسيكون على إستعداد دائم للإجابة على أية أسئلة أو استفسارات قد تكون لديك. ذلك بالإضافة إلى الدعم الكامل الذي ستحصل عليه من أساتذة الدورات التي كنت قد سجلت بها من خلال رسائل غرفة المحادثة الإفتراضية التي أُنشئت على الصفحة الخاصة بكل دورة دراسية. أيضاً يمكنك التواصل مع الأساتذة من خلال البريد الإلكتروني أو المحادثة الهاتفية عبر برنامج شبيه ببرنامج سكايب (Skype) في بعض الحالات أو عبر بعض برامج الدردشة المختلفة المعتمدة من مدرسة أوبا. سيقوم الدليل الدراسي  (Study-Guide) بتوجيهك إلى كيفية البدء بالدورة ويرشدك إلى الخطوات التي يجب أن تتبعها  للحصول على أفضل النتائج من هذه الدورة.

ماذا تحتاج؟

للالتحاق بإحدى دورات اللغة الإنجليزية مع مدرسة أوبا الإلكترونية سوف تحتاج بشكل أساسي إلى كمبيوتر مع اتصال ذو سرعة جيدة بشبكة الإنترنت بالإضافة إلى بعض المستلزمات كمكتب ومقعد للدراسة وبعض الأدوات القرطاسية والكتاب الخاص بدورتك التعليمية (ليس شرطاً اساسيا) ولربما سماعات مجهزة مع ميكروفون إن كنت لا تفضل الإستماع من سماعات كمبيوترك او الميكروفون الخاص به. الأهم من ذلك سوف تحتاج لإيجاد الوقت الكافي لدراسة ما يترتب عليك من مواد حتى تستطيع أن إتمام دورتك التعليمية في غضون شهرين مدة الإشتراك.

خيارات التسجيل والدفع

الخطوة الأولى هي التوجه إلى الصفحة الإلكترونية لتقديم الطلبات على الرابط الإلكتروني التالي:
www.obaschool.com/Register 
أما الخطوة الثانية فهي قراءة التعليمات لكيفية تعبئة طلب الإشتراك في الدورة التي ترغب بالإشتراك بها. سيُطلب منك أن تملأ طلب التسجيل الذي يستغرق حوالي الخمس إلى عشر دقائق. من بعدها وخلال أسبوع واحد من رفع طلبك إلينا سنرسل اليك بريداً إلكترونياً لتأكيد إستلام طلبك وإنه أصبح في دور المعاينة والدراسة من قبلنا. بعد تأكيد إستلام طلبك للإلتحاق بإحدى دورات اللغة الإنجليزية يتم دراسته خلال أسبوع واحد، وقد نحتاج في بعض الحالات الإتصال بك عبر الهاتف او للتواصل بك عبر بريدك الإلكتروني إن كنا بحاجة لاستيضاح بعض المعلومات الغير واضحة في الطلب المرفوع.  
بعد ذلك سيتم إعلامك بنتيجة طلب إشتراكك عبر بريدك الإلكتروني وفي حال تم قبول طلبك سوف يتم إرسالك بريداً إلكترونياً لإعلامك بذلك مرفقاً بالتالي:
1- معلومات عن تاريخ بدء الدورة.
2- كتيب شروط واحكام الإشتراك في الدورة وسياسة الخصوصية لقراءتها والموافقة عليها ومن ثم إمضائها وإرسالها على بريدينا الإلكتروني [email protected]
3- بعد إستلام موافقتك على قائمة شروط وأحكام الاشتراك في الدورة وسياسة الخصوصية سنرسل إليك بريداً إلكترونياً بتكاليف رسوم الإشتراك وطرق سدادها التي إما ان تكون عن طريق السداد الفوري باستعمال بطاقة الإئتمان او عن طريق حوالة مصرفية الى الحساب المصرفي لمدرسة أوبا في بريطانيا.
4- إذا تم سداد رسوم الدورة بطريقة الدفع الفوري باستعمال بطاقة الائتمان فسيصلك بريدا تلقائياً من مدرسة اوبا يرسل الى بريدك الإلكتروني مرفقاً مع إيصال الاستلام وإشعار الإشتراك مع الرابط الإلكتروني للصفحة الإلكترونية للدورة وإسم المستخدم وكلمة العبور لدخول المنصة التعليمية لمدرسة أوبا. اما إن كانت طريقة الدفع عن طريق حوالة مصرفية فإن ذلك يتطلب عدة أيام لكي تصل الرسوم الى الحساب المصرفي لمدرسة أوبا في بريطانيا قد تصل الى خمسة أيام. عند وصول رسوم الاشتراك في الدورة سوف سنرسل إلى بريدك الإلكتروني إعلاماً بذلك مرفقاً مع إيصال الإستلام وإشعار الإشتراك مع الرابط الإلكتروني للصفحة الإلكترونية للدورة واسم المستخدم وكلمة العبور لدخول المنصة التعليمية لمدرسة أوبا.

بعد تأكيد الاشتراك وخلال ثلاثة أيام على الأكثر سيتواصل معك أستاذ مشرف مخصص لمتابعة مسار تقدمك خلال الدورة للترحيب بك وتزويدك بكيفية التواصل معه حيث سيوفر لك الدعم الازم لمساعدتك على إتمام دورتك بنجاح.

ماذا تغطي رسوم الدورة التعليمية

تغطي رسوم الدورة الآتي:
1- إشتراك لمدة شهرين يمنح حق الدخول إلى المنصة التعليمية الإلكترونية لمدرسة أوبا المتوفرة على الإنترنت وتحديداً الى صفحة الدورة التعليمية التي تلتحق بها حيث يمكنك إيجاد جميع الموارد الدراسية الخاصة بالدورة التعليمية التي تلتحق بها.
2- التوجيه والنصائح الخاصة بالدراسة وبالإمتحان الرسمي في اللغة الإنجليزية من كامبردج الدولية للإمتحانات.
3- تصحيح الإمتحانات والواجبات التي ستخضع لها خلال الدورة ووضع العلامات وتزويدك بملاحظات حول أدائك بالإمتحانات الداخلية مع مدرسة أوبا.
4- حق التواصل مع الأساتذة عبر البريد الإلكتروني في الحالات العادية وعبر السكايب في حال رأى الأساتذة أن المسألة تتطلب المزيد من المناقشة.
5- حق الدخول إلى منتدى الطلاب الخاص بالدورة التعليمية.

هذا كل شيء............ نشكرك ونتمنى لك حظاً سعيداً في دراستك.