مدرسة أوبا - التعليم البريطاني قبل تعبئة طلب الإشتراك

قبل تعبئة طلب الإشتراك

سهولة عملية التسجيل

كي نتمكن من تقييم طلب إشتراكك دون أي تأخير يجب فالخطوة الأولى هيه إجراء "إختبار إتقان اللغة الإنجليزية" على الصفحة المخصصة على موقعنا قبل المباشرة بتعبئة هذا الطلب لأنه يُشكل جُزء من المعلومات المطلوبة فيه. يُستثنى من ذلك الراغبين بالبدء من المستوى التأسيسي في اللغة الإنجليزية والحاصلين على مؤهلات سابقة في اللغة الإنجليزية توازي IELTS 5 او كامبريدج A2-Key. بمجرد إنهائكم "إختبار إتقان اللغة الإنجليزية" سيصلكم نسخة عن النتيجة وأيضاً ستصلنا ذات النسخة وسنضمها تلقائياً إلى طلب الإشتراك الذي رفعتموه سابقاً. يُمكنك التوجه لأخذ الإختبار عبر الضغط هنا.

 .أما لمعرفة الرسوم الدراسية للدورات فيُمكنكم إستعراضها عبر الضغط هنا 

بعد إنتهائك من أخذ إمتحان إتقان اللغة الإنجليزية وزيارة صفحة رسوم الدورات ننصحك بعدها بالتوجه إلى الصفحة الإلكترونية للطلبات للقيام بتعبئة طلب الإشتراك عبر الضغط هنا.


أحد أهم مفاتيح النجاح في التعلم عن بعد عن طريق الإنترنت هو سهولة الإلتحاق بالدورات الدراسية في أي وقت على مدار السنة. ففي المدراس التقليدية عليك إنتظار بداية الفصل الدراسي لتلتحق بالمادة التي تريد دراستها او إنتظار غيرك من الطلاب ليكتمل عدد الطلاب المطلوب لتبدأ الدورة إن كانت في معهد.

يُمكِّنك أسلوب التسجيل مع مدرسة أوبا الإلكترونية من الإلتحاق بالدورات التعليمية في أي وقت من دون الحاجة إلى إنتظار الفصل الدراسي القادم او إكتمال عدد الطلاب. وعلى النحو ذاته فإن سهولة الإنتهاء في أي دورة كسهولة الإلتحاق بها حيث يمكنك الإنتهاء منها بسرعة أو ببطء بقدر ما تسمح لك ظروفك او قدراتك، وذلك لن بطبيعة الحال لن يكون متوفر في المدارس والمعاهد التقليدية.

ونظراً لطبيعة حياة البشر واجه الأفراد بعض الإضطرابات نظراً لمسؤوليات الحياة التي تتطلب في بعض الأحيان إهتماماتٍ من الطالب في أوقات غير متوقّعة فتجبره على تغيير جدول خطته الدراسية او في بعد الأحيان لربما يضطر أن يأخذ قسط من الراحة لإكمال ما يريد عمله في حياته الخاصة وبعد الإنتهاء من كل تلك الإضطرابات يمكنه العودة لمتابعة الدورة التعليمة وإيلائها كامل الإهتمام. ورغم ذلك، فمرونة الإلتحاق بدورات مدرسة أوبا الإلكترونية والإنتهاء منها تتطلب مستوى عالٍ من الإنضباط من جانب الطالب ليتمكن من النجاح.

 مدة الالتحاق بدورات مدرسة أوبا الإلكترونية 

يرجى دائماً مراعات التوازن بين حياتك الخاصة ودراستك عن بعد حيث أنه في حال قررت دراسة أيا من الدورات بوتيرة بطيئة على مدى طويل فقد تشعر بالملل، وايضاً في حال قررت تقصير المدة والدراسة بوتيرة سريعة جداً فستُجهد نفسك وتضعها تحت الضغط. لذا أفضل ما تفعله هو أن تدرس بوتيرة معتدلة وهي حوالي تسعة أشهر لأي من دورات المرحلة الثانوية مع إعطاء نفسك ثلاثة أشهر إضافيين (بين 9 و 12 شهراً على نحو مثالي) او شهرين لأي من دورات اللغة الإنجليزية العامة. يرجى أيضاً الإنتباه إلى أن عدد الدورات التي يمكنك الإلتحاق بها في نفس الوقت تعتمد على مدى الوقت الذي يمكن أن تكرسه للدراسة، فعلى سبيل المثال إذا كنت تدرس مع مدرسة أوبا وليس لديك أي إلتزامات أو أعمال آخري فلربما يمكنك الإلتحاق بخمس دورات (أي بخمس مواد مختلفة) من مستوى الثانوي العام الدولي International GCSE بشكل متوازي وإذا كنت طالباً ملتحقاً في دورات الثانوي المتقدم الدولي International A-level فيمكنك الإلتحاق بثلاث دورات (أي في ثلاث مواد مختلفة) بشكل متوازي. أما إذا كنت تدرس وتعمل في الوقت عينه، فننصحك بأن تضع خطة دراسية مناسبة آخذاً بعين الإعتبار أنك تحتاج على الأقل حواي 400 ساعة دراسة لإكمال أي من الدورات الدراسية من المرحلة الثانوية او 15 ساعة دراسية أسبوعيا لكي تتم دراسة المنهج لهذه المادة خلال 9 أشهر تقريباَ.