مدرسة أوبا - التعليم البريطاني التعليم للكبار

التعليم للكبار 

تفتح الدراسة البريطانية أمامك أفاق عديدة وتدعمك لتحقيق مستقبل واعد وهذه الدراسة ليست لفئة محددة من الطلاب، لكافة افراد المجتمع. وفي التالي يمكننا ان نسرد بعض الفئات من المجتمع التي ممكن ان تستفيد من الالتحاق بدورات مدرسة أوبا الإلكترونية:

1- إن كنت من فئة الطلاب الكبار ما فوق الثامنة عشر سنة الذين توقفوا عن الدراسة في عمر مبكر وترغب الآن في العودة للدراسة من جديد ودراسة المرحلة الثانوية كي تعبد الطريق للانضمام احدى الجامعات البريطانية بعد النجاح في شهادة الثانوي الدولي مع مدرسة أوبا الإلكترونية.

2-إن كنت تعمل وترغب في تحسين فرص عملك عن طريق دراسة بعض المواد الدراسية التي قد تلعب دوراً في تنميتك وتطويرك مهنياً.

في حال كنت تحظى بوظيفة مرموقة ولكنك تشعر بأنه عليك تحسين مهاراتك في بعض المجالات عن طريق دراسة المرحلة الثانوية في مواد ذات علاقة مثل الرياضيات او الكيمياء او اللغة الإنجليزية او إدارة الاعمال إلخ... يمكنك أن تدرس معنا العديد من المواد الأكاديمية من الرحلة الثانوية التي صممتها أهم الجهات التعليمية المانحة للشهادات البريطانية مثل كامبريدج الدولية للامتحانات وبيرسون-إدكسل.  ستعمل هذه المواد على تزويدك بكثير من المهارات التي ستساعدك في عملك أو في حياتك اليومية.

إن الالتحاق بدورات أكاديمية مستقلة من المرحلة الثانوية البريطانية ذات صلة بعملك الأساسي تساعدك كثيراً وخاصة في حال كنت تعمل في البلدان الناطقة باللغة الإنجليزية أو تلك التي تُعتبر فيها اللغة الإنجليزية وسيلة تواصل أساسية. وكما هو معروف فإن الطالب الحاصل على شهادات المرحلة الثانوية او الجامعية عادة ما يحظى بفرص تعليمية ومهنية أفضل لما لدى المؤهلات البريطاني من مستوى مرموق معترف به عالميا ولا سيم انه يعطي انطباعاً فورياً بالإلمام وإتقان اللغة الإنجليزية لدى المتقدم.


3- إن كنت جندياً ولديك طموح للحصول على مؤهلات للترقية الوظيفية: في حال كنت تنتمي إلى هذه الفئة وترغب في استثمار وقت فراغك لترتقي أكاديمياً فأنت في المكان الصحيح. إن الإنضباط هو من أهم سمات النجاح وبما أن الطلاب الملتحقين بالعسكرية يمتازون بهذه الصفة فهم لديهم فرصة كبير في النجاح في دراسة المرحلة الثانوية البريطانية عن طريق الإنترنت.

 ايضاً الدراسة عن بعد مع مدرسة أوبا الإلكترونية ستعود عليك بالفائدة الكبيرة في الحالات التالية 

 

4- إن كنت من الخريجين غير المكتفين او غير راضين بشهادتهم الجامعية الأولى في إحدى الفروع الأدبية ويرغبون في الحصول على شهادة ثانية من الاختصاصات العلمية مما يستلزم دراسة مواد علمية من المستوى الثانوي للحصول على قبول جامعي. وهنا ينبغي الإشارة إلى أنه بغض النظر عن عمرك فإن الطلاب الراشدون يمثلون الشريحة العظمى في الجامعات البريطانية حيث أن معظم الجامعات البريطانية تستقبل الطلاب من كل الأعمار. وتعرّف على المزيد حول الإعتماد وإجراء الإمتحانات في المجلس الثقافي البريطاني في بلد اقامتك.

5- إن لم تؤهلك علاماتك في الشهادة الثانوية العامة لنيل المؤهل الذي طالما رغبت في الحصول عليه لدخول الاختصاص الجامعي الذي تتمناه، ففي حال لم تنال معدل جيّد في الثانوية العامة يخولك الحصول على الاختصاص الذي ترغب في دراسته، في هذه الحالة قد يمكنك أن تختار خطة ثانية تجد فيها مسار بديل للمؤهل الذي ترغب فيه. تحقق من المسار الأكاديمي والمواد المطلوب دراستها كشرط الحصول على قبول جامعي من قبل الجامعات البريطانية والتي تكون عادة النجاح في 5 مواد من الثانوي العام الدولي او 3 مواد من مستوى الثانوي المتقدم الدولي. 

6- إن كنت طالب في المرحلة الثانوية وترغب في الحصول على دعم إضافي في المواد التي تدرسها في مدرستك لتفهمها بشكل أفضل.

يخص هذا الخيار الطلاب في المرحلة الثانوية الذين لا يبلون حسناً في المدرسة ويرغبون في فهم المواد التي يدرسونها بشكل أفضل والحصول على علامات أعلى. فمن الممكن للطالب في أي مدرسة بدوام كامل في حال شعر بصعوبة فهم أي مادة في مدرسته الالتحاق بدورة في هذه المادة مع مدرسة أوبا بشكل مستقل حيث ان هذا النوع من الدورات المستقلة يمكن ان يساعد بشكل كبير على فهم المادة بشكل ممتاز وخاصة في حال التحق بالدورة التعليمية في الصيف حيث يمكنه دراسة الدورة كاملةً بشكل مكثف رغم أنه يمكنه الالتحاق بالدورة خلال عامه الدراسي واختيار أي درس معين الذي يتوافق مع دراسته في المدرسة.

أسباب أخرى تشجع بعض رجال الأعمال والموظفين للإهتمام بالدراسة في عمر كبيرة

7- إن كنت تريد دراسة شهادة الماجستير في إدارة الأعمال MBA وترغب في تحسين مهاراتك في بعض المواد كالرياضيات وإدارة الاعمال (المستوى الثانوي) ضمن وقت قصير: عادة ما تكون الرغبة في الحصول على شهادة الماجستير في إدارة الأعمال حافزاً قويا لكثير من الطلاب للالتحاق بدورات المرحلة الثانوية في الرياضيات وإدارة الاعمال التي تدرس كإحدى المواد الثانوية والتي تمكن دراستها من تسهيل دراسة الماجستير في إدارة الاعمال  MBA في ما بعد حيث يدرس الطالب فيها معظم الأساسيات في إدارة الاعمال ويقوي لغته بتعلم الكثير من مصطلحات الأعمال باللغة الانجليزية.

 ايضاً البعض من فئات الطلاب الكبار من اصحاب الخلفيات المختلفة يهتمون للنقاط التالية أيضاً

8- إن كان لديك أسرة وترغب في تثقيف وتعليم نفسك لمساعدة ابنائك في الدراسة: إذا لاحظت أن أحد أبناءك ضعيف في إحدى المواد التي يتعلمها في المدرسة إما بسبب خجله من المشاركة في الصف أو لأن وتيرة التعليم سريعة وهو غير قادر على فهم المحتوى ضمن وقت قصير وأنت ترغب في إيجاد حل للمشكلة عبر الالتحاق بدورات دراسية للمرحلة الثانوية عن طريق الإنترنت، فما عليك سوى الالتحاق بمدرسة أوبا.

9- إن كان لديك الكثير من وقت الفراغ وتريد استغلاله بشكل فعال ومفيد: إن كان لديك الكثير من أوقات الفراغ ولست مرتبط بأي التزامات دراسية أو عملية وتريد استثمار وقتك بطرق مفيدة، فالالتحاق بدورات المرحلة الثانوية او اللغة الإنجليزية قد يكون من اهم استماراتك في المستقبل للوصول لأهداف أكبر.